• Call: 0097126662050
  • Mail:abudhabi@royalspanishcenter.com

عملية اليزك

تصحيح الرؤية

بما أنه لايوجد شخصين يتطابقان تماماً في صفاتهما فإن العيون كذلك أيضاً، إذ تمتلك العيون خصائص مختلفة تختلف معها الوسائل الملائمة والأكثر أماناً لتصحيح البصر، وتحددها جلساتك الاستشارية مع أخصائي العيون، نقدم لكم بعضاً من خدمات تصحيح البصر المتوفرة في مركزنا:
• أوبتيليزك – الليزك البصري.
‏ • SBK ليزك: ” تصحيح تحدب القرنية تحت طبقة بومان”.
• إنتراليزك: “ليزك بدون استخدام الشفرة”.
• إنتراليزك إتش دي ” ليزك مخصص”.
• الليزر / PRK: “اقتطاع القرنية الانكساري”.
• علاج طول النظر باستخدام الليزك.
• زرع العدسات – ICL – فيجين ICL.
• تصحيح المياه البيضاء (الساد) – إعتام عدسة العين.
• تصحيح القرنية المخروطية.
• العناية بالعيون السكرية.
• علاج المياه الزرقاء.

أوبتيليزك – الليزك البصري

أوبتيليزك أو الليزك البصري هو إجراء فعال للغاية يتناسب مع معظم الحالات المرضية المنخفضة والمتوسطة، يتم خلاله استخدام مبضع قرنية مجهري يسمى “ميكروكيراتومي” لتشكيل غطاء دائري رقيق على سطح العين، ثم يتم تسليط شعاع بارد من ضوء الليزر لإعادة تشكيل السطح الأمامي من العين (القرنية) بلطف. وتستخدم هذه التقنية لعلاج انخفاض قصر النظر، طول النظر والاستجماتيزم.
بعد انتهاء الليزر من إعادة تشكيل القرنية، يتم إعادة الغطاء الدائري الرقيق إلى مكانه مرة أخرى، ليغطي المنطقة التي تمت إزالة الأنسجة عنها وليسمح للقرنية بالشفاء بشكل طبيعي، وتتطلب جراحة العين بالليزر قطرات مخدر موضعي فقط، وليس هناك حاجة لأي ضمادات أو غرز.

تصحيح تحدب القرنية تحت طبقة بومان

يعتبر العلاج بهذه الطريقة الأكثر لطافة بين العلاجات الأخرى باستخدام الليزك، و يتم خلالها تشكيل غطاء دائري أرق من السابق، إذ تكون سماكة الغطاء الدائري في عمليات الليزك التقليدية من 130-180 ميكرون (بحسب مبضع القرنية المجهري المستخدم)، بينما تستخدم في SBK ليزك رأس مبضع قرنية مجهري خاص يدعى “موريا ون يوز- بلس SBK”، يسمح هذا الرأس الدقيق بتشكيل غطاء دائري بسماكة 70-100 ميكرون، وقد أدى هذا الإجراء إلى إيجاد بدائل جراحية لم تكن ممكنة من قبل، إذ مكن الأطباء من التحكم مجهرياً بسطح القرنية بشكل أكبر ومكنهم من المحافظة على القرنية بصورة أفضل مقارنة بالإجراءات الأخرى المتبعة في عمليات الليزك التقليدية.
تعتبر أهم مزايا SBK ليزك في تشكيل ذلك الغطاء الدائري الرقيق جداً والذي يسهم بفعالية في فترة التجديد السريع للخلايا إضافة إلى أنه غير مؤلم ويساعد معظم المرضى على استعادة رؤيتهم الثاقبة في غضون عدة ساعات بأعراض جانبية خفيفة جداً كالحساسية للضوء والتي تقل إلى حد كبير بمرور الوقت، وقد تم تسجيل حالات أقل من جفاف العين في الفترة الأولى بعد الجراحة.

إنتراليزك: ليزك بدون استخدام الشفرة.

الإنتراليز (الفيمتوسكند) هو شعاع ليزر يَستبدل شفرة مبضع القرنية المجهري المحمول بشعاع ليزري فائق السرعة يعمل بفعالية على تحسين مستويات الأمان الجراحي من خلال التخلي عن استخدام جميع الأدوات الحادة تقريباً خلال العملية، وإنهاء مضاعفات تشكيل الغطاء الدائري على القرنية والتي يمكن أن تشكل خطراً على البصر، وفي عملية الإنتراليزك يقوم حاسوب متطور بحساب أبعاد العين ومقاسات المريض ليقوم بعدها بتوجيه الليزر بدقة متناهية لتشكيل غطاء دائري دقيق متناه في الصغر، في حين يقوم الليزر أيضاً وبالتزامن بتشكيل الهيئة الأمثل للقرنية تحت ذلك الغطاء الدائري المشكّل. تعتمد تقنية الإنتراليزك على إجراء تصحيح للقرنية بدون استخدام أيّة شفرة أو أداة حادة وتتم تحت سيطرة حاسوبية عبر تشكيل غطاء دائري بسماكة وتصميم دقيق وموحد، وبالتالي تعمل على الحد من المضاعفات المحتملة المرتبطة باستخدام الشفرة وتؤدي إلى المزيد من الحماية وتخفيض مخاطر العدوى، ويعتبر الإنتراليزك إجراءاً يستخدم تقنية الدمج الشعاعي لليزر لأول مرة في تشكيل وخياطة القرنية وتصحيح الرؤية في كل عين على حدة منذ بداية العملية وحتى نهايتها.
ويمكن اعتبارها واحدة من أسلم وأكثر الأساليب المستخدمة دقة في تصحيح الرؤية بالليزر حتى يومنا هذا. ويوصى بها بصفة خاصة للمرضى الذين يعانون من حالات استجماتيزم متقدمة.

إنتراليزك HD ليزك مخصص

إن تأثير تصحيح الرؤية بالليزر حتى الأن مشابهة لتأثير النظارات والعدسات اللاصقة، إذ يمكنها فقط تصحيح التشوهات البصرية الناجمة عن قصر النظر، طول النظر، والاستجماتيزم، وتدعى هذه الأنواع الثلاثة الشائعة من تشوهات الرؤية بـ “انحرافات المرتبة الدنيا،” وهي المسؤولة الوحيدة عن 85-90٪ من جودة رؤيتك، إلّا أن هناك عيوباً أخرى يمكنها أن تظهر في نظامك البصري والتي قد تؤثر على وضوح الرؤية لديك وتحدد مدى رؤيتك للأشياء في الليل أو في الضوء الخافت، وتسمى هذه العيوب بـ “انحرافات المرتبة الأعلى”، ويمكنها أن تسبب رؤيتك للوهج والظلال أو الهالات المبهمة، أوغيرها من التأثيرات البصرية المزعجة، وما لم يتم التصدي لانحرافات المرتبة الأعلى جنبا إلى جنب مع انحرافات المرتبة الدنيا، فإن جودة رؤيتك قد لا تكون مثالية.
والآن وبفضل تكنولوجيا “ويف فرونت – إنتراليزك HD” المتقدمة، أصبح بالإمكان قياس ومعالجة كل انحرافات المراتب الدنيا والعليا عبر استخدام تكنولوجيا الإنتراليز الجديدة هذه، إذ تقوم أداة “ويف فرونت للقياس” بمعالجة حاسوبية تعمل على توليد خريطة فريدة مطابقة للتشوهات البصرية لديك، وتكون هذه الخريطة بمثابة دليل مرشد لأشعة الليزر يتم خلاله إعادة تشكيل القرنية بشكل صحيح.

الليزر / PRK:اقتطاع القرنية الإنكساري

إن جراحة الـ PRK هو نوع من أنواع الجراحة الانكسارية لتصحيح قصر النظر، طول النظر والاستجماتيزم، وعلى الرغم من أن فترة النقاهة للمريض الذي خضع لإجراء PRK تستغرق وقتا أطول في التعافي مقارنة بجراحة العيون بالليزك، إلّا أن إجراء عمليات الـ PRK لاتزال شائعة، وتوفر مزايا أكثر من عمليات الليزك بالنسبة لبعض المرضى.
وتماماً مثل الليزك وغيرها من أنواع جراحة العين بالليزر فإن جراحة الـ PRK تتم عن طريق إعادة تشكيل القرنية باستخدام أشعة تسمى الإكزايمرليزر، مما يسمح للضوء بدخول العين بشكل مركز وصحيح على شبكية العين.
والفرق الرئيسي بين الـ PRK والليزك هو أنه في جراحة الليزك يتم تشكيل غطاء دائري رقيق على القرنية للوصول إلى منطقة العلاج، في حين أنه في الـ PRK تتم إزالة كامل طبقة القرنية الظهارية (الخارجية) لكشف المنطقة بالكامل ولا يتم إنشاء أي غطاء دائري. وفي كلتا الحالتين – الليزك و الـ PRK – فإنه يتم توجيه أشعة الإكزايمرليزر لنحت الطبقة الوسطى من القرنية وتصحيح الخطأ الانكساري، وعادة ما تكون جراحة الـ PRK الخيار الأكثر أماناً طالما أنه لم يتم إنشاء أي غطاء دائري على سطح القرنية.

جراحة الـ PRK مقارنة بالليزك

إن جراحة الـ PRK و جراحة الليزك متساوية من حيث النتائج النهائية، ولكن فترة التعافي الأولي لجراحة الـ PRK أبطأ نسبياً، إذ يتطلب الأمر بضعة أيام للخلايا الظهارية الجديدة للتجديد والبدء بتغطية سطح العين، إضافة إلى ظهور الرؤية الضبابية في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة، مرضى الليزك عموماً هم أقل مشقة، وتستقر رؤيتهم بسرعة أكبر، في حين يكون تتحسن الرؤية بالنسبة لمرضى الـ PRK تدريجياً ويمكن للنتيجة النهائية أن تستغرق عدة أسابيع.
ومع ذلك فإن الـ PRK تقدم بعض الفوائد المميزة، إذ بسبب عدم تشكيل غطاء دائري على سطح القرنية في جراحة الـ PRK، فإن الطبقة الوسطى للقرنية تبقى متاحة بشكل كامل للعلاج، ويمكن الشعور بفائدة هذا الأمر في حالة كون القرنية رقيقة جداً مما أدى إلى تعذر القيام بجراحة الليزك وخاصة في حال كانت القرنية قد خضعت لجراحة في السابق مما أدى لإزالة طبقة منها وترققها، ومن ناحية أخرى فإنه لا يوجد خطر من حدوث مضاعفات بسبب تشكيل الغطاء الدائري على سطح القرنية.

بريسبي ليزك

العين تكبر في السن طبيعياً مع تقدم الإنسان في العمر وتصبح رؤية الحروف ضبابية أثناء القراءة وهو ما يحدث عادة في سن الأربعين بشكل طبيعي ويسمى (قصور البصر الشيخوخي).
ولمن يواجه هذه المشكلة من مرضانا فنحن ننصح بإجراء جراحة بريسبي ليزك، وتسمى أيضاً (الليزك أحادي الرؤية – مونوفيجين ليزك) وهي شكل من أشكال تصحيح قصور البصر الشيخوخي حيث تصحح إحدى العينين على مسافة معينة ويتم تصحيح الأخرى بشكل طفيف بالنسبة لمرضى قصر النظر وبشكل أكبر بالنسبة لمرضى بعد النظر، مما يجعل الأشياء القريبة أكثر وضوحا للرؤية ويعمل على الحد من الاعتماد على نظارات القراءة و يؤدي إلى تصحيح مسافة الإبصار.
ومن المهم أن نفهم بأن هذا الإجراء هو حل وسط يقلل من الاعتماد على النظارات لكننا نتوقع بأنك ستحتاج نظارات القراءة للقيام ببعض المهام بعد إجراء الجراحة.

احجزالآن





أسمك الكريم (مطلوب)

بريدك الإلكتروني (مطلوب)

هاتف

مركز

رسالتك

• Abu Dhabi: +971 2 666 2050
  • Qatar:+974 4 411 2992

Lasik Procedures

Vision Correction

Just as no two people look the same, the eyes are not any different. Each set of eyes has different characteristics which determine the safest mode of correction. After your detailed consultation with your eye care professional, you will learn what is best for you. The following are some of the procedures that we offer:

• OptiLasik
• SBK LASIK: “Sub-Bowman Keratomileusis”
• IntraLASIK: “Blade-free LASIK”
• IntraLASIK HD: “Custom LASIK”
• Laser/PRK: “Photorefractive Keratectomy”
• PresbyLASIK:
• Implantable Contact Lens (ICL) Visian ICL
• Cataract
• Keratoconus
• Dicabetic Eye Care
• Glaucoma

Lasik Vision Correction

LASIK is a highly effective outpatient procedure that is suitable for most low and moderate prescriptions. OptiLASIK uses a cool beam of light from the excimer laser to gently reshape the front surface (cornea) of your eye.The operation is performed with the patient awake and mobile; however, the patient typically is given a mild sedative (such as Valium) and anesthetic eye drops.

Optilasik

OptiLASIK is a highly effective outpatient procedure that is suitable for most low and moderate prescriptions. A mechanical surgical tool called a microkeratome is used to create a thin, circular “flap” in the cornea. A cool beam of light from the excimer laser is used to gently reshape the front surface (cornea) of your eye. This technique is used to treat low myopia, hyperopia and astigmatism.
After the laser reshapes the cornea, the flap is then laid back in place, covering the area where the corneal tissue was removed. Then the cornea is allowed to heal naturally. Laser eye surgery requires only topical anesthetic drops and no bandages or stitches are required.

SBK Lasik

This is a more gentle variety of the LASIK method, in which a thinner flap is created. In the traditional LASIK method the flap is 130-180 microns thick (depending on the microkeratome used). In SBK, the use of a special microkeratome head, MORIA One Use-Plus SBK, allows us to create a flap that is 70-100 microns thick. This spares corneal cells and leads to benefits that have never before been possible. The surface of the cornea is shown to be much smoother on microscopy and better preserved following SBK than other procedures like traditional LASIK.
The most important advantages of SBK is the thinner corneal flap created which contributes to the rapid and painless regeneration period. Most patients regain sharp vision within several hours and have very mild symptoms. Sensitivity to light considerably decreases and there are fewer cases of dry eye in the first period after surgery.

Blade Free IntraLASIK

Intralase FS (femtosecond) Laser replaces the handheld microkeratome blade with an ultra-fast laser improves safety by eliminating virtually all of the most severe, sight-threatening flap complications. Patient measurements guide the computer-driven laser to create a customized corneal flap with micro-precision, while simultaneously preparing an optimal corneal surface below the flap for better visual outcomes. Blade-free IntraLASIK in Royal Spanish Center Abu Dhabi is a computer controlled procedure that creates a flap with uniform thickness and design every single time, reducing potential blade-related complications and further lowering any risk of infection. This procedure is the first to incorporate two lasers with the combined ability to tailor a patient’s laser vision correction procedure to each individual eye from start to finish.
It is one of the safest, most precise methods used in laser vision correction today. It is especially recommended for patients with a high prescription and high astigmatism.

IntraLASIK HD: “Custom LASIK”

Until now, laser vision correction, like glasses and contact lenses, could only correct the visual distortions caused by nearsightedness, farsightedness, and astigmatism. However, these three common types of vision distortions, called “lower order aberrations,” are only responsible for 85-90% of the overall quality of your vision. There are other imperfections on your eye’s optical system that may affect the clarity of your vision and how well you see at night or in low light. These are called “higher order aberrations,” and they can cause glare, shadows, halos, and other annoying visual effects. Unless these higher order aberrations are addressed, along with the lower order aberrations, the quality of your vision may not be ideal.
Now, thanks to advanced wavefront technology, IntraLASIK HD, it is possible to measure and address both lower and higher order aberrations with the use of this new IntraLase technology. The computerized wavefront-measuring instrument generates a map representing you unique visual distortions. This map is a guide for the laser, telling it how and where to reshape the cornea to best correct your vision.

Laser/PRK: “Photorefractive Keratectomy”

PRK is a type of refractive surgery to correct myopia (nearsightedness), hyperopia (farsightedness), and astigmatism. Though PRK recovery takes a bit longer than recovery from LASIK eye surgery, PRK is still commonly performed and offers advantages over LASIK for some patients.
Like LASIK and other types of laser eye surgery, PRK works by reshaping the cornea using excimer laser, allowing light entering the eye to be properly focused onto the retina for clear vision.
The main difference between PRK and LASIK is that in LASIK surgery, a thin hinged flap is created on the cornea to access the treatment area, whereas in PRK, the cornea’s entire epithelial (outer) layer is removed to expose the area and no flap is created. For both PRK and LASIK, the excimer laser then sculpts the stromal layer (middle layer) of the cornea to correct your refractive error. PRK is usually the safest option since no flap is created.

PRK VS. LASIK:

The final results of PRK surgery are comparable to LASIK outcomes, but initial PRK recovery is slower because it takes a few days for new epithelial cells to regenerate and cover the surface of the eye. There is also a slightly increased haziness of vision in the first few days after surgery. LASIK patients generally have less discomfort, and their vision stabilizes more quickly, whereas vision improvement with PRK is gradual and the final outcome can take several weeks.
PRK does, however, offer some distinct benefits. Because PRK surgery does not create a corneal flap, the entire thickness of the underlying stroma (middle layer) is available for treatment. This is of particular benefit if the cornea is too thin for LASIK or if you have undergone LASIK previously and therefore have a thinner residual cornea. There also is no risk of flap complications.

PresbyLasik:

As the eye naturally ages, the reading vision begins to become blurry which usually occurs around age 40. This is called Presbyopia and it is a normal change. For our patients that are experiencing this, we recommend PresbyLASIK. This procedure is also called Monovision LASIK which is a form of presbyopic correction where the dominant eye is corrected for distance and the less dominant eye is slightly undercorrected in near-sighted patients and slightly over-corrected in far-sighted patients, making close objects clearer to see, reducing the dependence on reading glasses, while also correcting distance vision. It is important to understand that this procedure is a compromise and reduces dependence on glasses but we expect that you will still need reading glasses for certain tasks after surgery.

Tawasul Design