• Call: 0097126662050
  • Mail:abudhabi@royalspanishcenter.com

فيمتو سمايل ثلاثية الأبعاد

Femtosmile-femtolaser-at-Royal-Spanish-Center-abu-dhabi

آخر صيحات التقنية في تصحيح البصر بالليزر وأكثرها أمناً

تعتبر الفيمتو سمايل أحدث تقنيات علاج ضعف الإبصار المبتكرة، والتي تعتمد على تقنية أشعة الليزر الانكسارية المتناهية في الدقة مع خاصية الاستخلاص العدسي المبتكرة. تتم جراحة الفيمتو سمايل من خلال عملية واحدة بسيطة يتم فيها إسقاط شعاع من الليزر والذي يقوم بفصل طبقة رقيقة من نسيج القرنية وعمل ثقب فيها طوله حوالى 4 ملليمترات يتم من خلاله استخراج الطبقة الرقيقة التى فصلها شعاع الليزر، دون رفع أى جزء آخر من نسيج القرنية. الأمر الذي يسرع من مدة إجراءها ويجعلها في غاية السلاسة على المريض.

تستغرق عملية الفيمتو ستايل من 10 إلى 20 دقيقة وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي وتحت إشراف الطبيب المختص د. تامر سالم. أحد أهم مميزات هذه التقنية المقصلية الجديدة هو آثارها الجراحية القليلة كما هو واضح من طريقة عملها، مما يقلل من تأثير الجراحة على استقرار القرنية. وقد رفعت الجراحة بالفعل من مستوى نتائج العلاج بالأشعة عند الكثيرين، وهي حتى الآن التقنية الأسرع والأكثر أمناً في تصحيح البصر. تفضلوا بزيارة المركز الإسباني للحصول على استشارة مجانية حول عملية الفيمتو سمايل عند المركز الإسباني الملكي.

Femto-SMILE-3D-in-Abu-Dhabi-UAE

تتميز عملية الفيمتو سمايل، أحدث تقنية لتصحيح البصر، بانها:

◄ بسيطة وغير معقدة؛ تتم بخطوة واحدة فقط
◄ تتم بأشعة رقيقة جداً من الليزر
◄ تقنية نظيفة لا تعتمد على الجراحة وبالتالي سرعة الشفاء للقرنية
◄ لا تحتاج لفترة طويلة للالتئام واستعادة حيوية العين
◄ لا تتسبب بحدوث جفاف شديد بالعين بعد العملية
◄ أقل ب 80% من حيث نسبة الشقوق والجروح مقارنة بسابقاتها من العمليات
◄ نسبة الالتهاب قلت بشكل واضح

ما هو الفرق بين عملية الفيمتو ليزك و الفيمتو سمايل ثلاثية الأبعاد؟

تتطلب عملية الفيمتو ليزك معالجة المريض باستخدام اثنين من الأجهزة الطبية؛ الأول هي جهاز الليزر الفيمتو ثانية الذي يقوم بتثبيت القرنية وعمل شق جراحي عليها، وهذا ما ينتج عنه حدوث ضغط متزايد على كرة العين، عدا عن الاتصال المباشر معها. وبالرغم من أن هذه العملية تعد سريعة نوعاً ما وأكثر دقة من عملية الشق بالشفرة التقليدية، إلا أنها لا زالت تتطلب إحداث شق بالقرنية من خلال جرح الليزر. أما الجهاز الثاني الذي يستخدم في الخطوة التالية فهو جهاز الليزر الحارق، إذ يتم حرق النسيج القرني بحسب حسابات الكمبيوتر الدقيقة، ومن ثم إعادة تشكيله وترتيبه ليكون جزءاً من القرنية المعدلة للمريض.

Femto-SMILE-3D-most-advanced-vision-correction

يستخدم الطبيب في هذه التقنية أداة دقيقة تسمى مثل الشفرة المتناهية في الصغر لإزالة طبقة رقيقة من سطح القرنية عدا جزء صغير منها يبقيها متصلة بالعين ومن ثم يتم إبعاد الطبقة المشقوقة للخلف، ويستعمل بعد ذلك الإكزايمر ليزر لإزالة جزء من النسيج الداخلي للقرنية (يتم تقديره حسب نوع ودرجة المشكلة في الإبصار) ويتم بعد ذلك إعادة الطبقة السطحية للقرنية لوضعها الطبيعي لتلتحم بدون الحاجة لإجراء أية غرز جراحية.

بالمقابل، فإن تقنية فيمتو سمايل ثلاثية الأبعاد لا تتطلب أي شقوق جراحية للقرنية أو أي اتصال مباشر معها، وهو ما يجعلها أسرع وأكثر فاعلية. تستخدم التقنية جهاز فيسموكس من كارل زيس، الذي يعد أحد أحدث الاختراعات المتطورة في علم صناعة وتطوير العدسات، يتم إطلاق ليزر الفيمتو ثانية لتحضير نسيج القرنية الداخلي مباشرةً. تحدد سماكة النسيج في هذه التقنية بناءً على درجة التصحيح اللازمة للمريض، غير أن تقنية متقدمة في الجهاز تقوم بتعديل انحناءة القرنية بحسب شكل العين لديه بما يناسب احتياجات كل مريض على حدة.

 

احجزالآن





أسمك الكريم (مطلوب)

بريدك الإلكتروني (مطلوب)

هاتف

مركز

رسالتك