• Call: 0097126662050
  • Mail:abudhabi@royalspanishcenter.com

حول عتامات الجسم الزجاجي (الذبابة الطائرة)

Eye Floaters in Abu Dhabi Arabic

إذا كنت تعاني من رؤية خيوط و عتامات (يشار إليها عادة باسم “الذبابة الطائرة”)، فأنت بالفعل على دراية بالاضطرابات البصرية المحبطة الناجمة عن هذه العتامات وظلالها على الشبكية.
الجسم الزجاجي هي مادية جيلاتينية شفافة في الغرفة الخلفية للعين، وتقع بين العدسة والشبكية.
في سن الشباب يكون الجسم الزجاجي عبارة عن جل صافي ومتجانس. ومع التقدم في السن تصبح بعض الأجزاء أكثر سيولة بينما تصبح أجزاء أخرى أكثر تماسكا في شكل خيوط. وتتميز عملية التقدم في السن هذه بخطأ الإبصار حسب كل شخص. إن ظهور العتامات يبدأ بشكل خفي، حيث أن التغييرات تحدث بالجسم الزجاجي على مدى سنوات . إلا أن الظهور المفاجئ لعتامة الجسم الزجاجي قد يكون له أسباب أخرى جدية مثل تمزق الشبكية أو نزيف داخل العين. ولهذا تستوجب ملاحظة العتامات لأول مرة الزيارة الفورية للطبيب .
في كثير من الحالات كما يزيد عمر العين، يمكن للجسم الزجاجي أن يقشر بعيدا عن شبكية العين تماما. وهذا ما يعرف باسم انفصال الزجاجي الخلفي، وغالبا ما يرتبط بد مع زيادة مفاجئة في عدد العوامات.

Eye Floaters explanation image Arabic

العمليات الجراحية

العلاج الجراحي التقليدي لعتامات الجسم الزجاجي هو عبارة عن إزالة الجسم الزجاجي ويحمل هذا التدخل خطورة كبيرة، مع إمكانية كبيرة للإصابة بالنزيف والعدوى داخل العين، كما يمكن أن يؤدي أيضا إلى تشكيل الساد. اعتمادا على التشخيص الخاص بك، فإن هناك عدة أشكال متاحة من التدخل الجراحي:

استئصال الجسم الزجاجي بالكامل

يتم إجراء استئصال الزجاجية بالكامل عادة لعلاج أمراض الشبكية مثل انفصال أو اعتلال الشبكية السكري التكاثري. أثناء الإجراء, يتم إزالة الجسم الزجاجي بأكمله، الذي يتم بعد ذلك استبداله بمحلول متوازن من المياه المالحة أو بغاز عالي الكثافة. في المتوسط، يستغرق الإجراء بين ساعة وساعتين لإتمامه.

في حالة الإستئصال الجزئي للجسم الزجاجي، تتم إزالة الجزء المتضرر بالعتامات فقط من الجسم الزجاجية. في حين أن الاستئصال الجزئي للجسم الزجاجي يؤدي إلى مضاعفات أقل من استئصال الجسم الزجاجي بالكامل، إلا أن بقايا العتامات قد تبقى بعد الجراحة، مما يؤدى إلى إحباط المريض.
سوف يكون طبيب العيون قادرا على مناقشة هذه الخيارات معك بمزيد من التفصيل.

Eye Floaters treatment in Abu Dhabi UAE

إزالة عتامات الجسم الزجاجي بالليزر (Vitreolysis)

إزالة عتامات الجسم الزجاجي بالليزر هو إجراء غير جراحي، خالي من الألم على عكس الإجراءات الأخرى. خلال فترة العلاج، فإن نبضات متناهية القصر (نانوسيكوند) من ضوء الليزر تستخدم لتبخر الكولاجين وجزيئات الهيالورونين داخل العتامات، وتحولها إلى غاز. والنتيجة النهائية هي أن العتامة تتم إزالتها و/أو تخفيض حجمها، مع تحسن كبير في نوعية الرؤية.

علاج عتامات الجسم الزجاجي في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

أصبح المركز الإسباني رائدا في تقديم علاج عتامات الجسم الزجاجي في أبوظبي عن طريق الليزر. يتم تنفيذ العلاج باستخدام أحدث المعدات الطبية لدينا وعن طريق أطباء العيون المتخصصون. لحجز موعد في مركزنا، برجاء ملء النموذج أو اتصل بنا على 02 666 2050

احجزالآن





أسمك الكريم (مطلوب)

بريدك الإلكتروني (مطلوب)

هاتف

مركز

رسالتك