• Call: 0097126662050
  • Mail:abudhabi@royalspanishcenter.com

القرنية المخروطية

KERATOCONUS-TREATMENT-at-Royal-Spanish-Center-abu-dhabi

ما هو مرض القرنية المخروطية؟

القرنية المخروطية هو مرض انتكاسي للعين يؤدي إلى إحداث تغييرات هيكلية داخل القرنية تعمل على ترقيقها وتحولها إلى الشكل المخروطي بدلاً من الشكل المنحنى التدريجي الطبيعي. يمكن أن تسبب القرنية المخروطية تشوهاً كبيراً في الرؤية وتؤدي إلى تعدد الصور، إذ تبدأ الخطوط الضوئية بالظهور وتصبح العين حساسة للضوء . مع تدهور الرؤية تدريجياً تبدأ العين بتكوين قصر النظر ولابؤرية غير طبيعية واللتان تزديان الوضع سوءاً مع التقدم في المرض. غير أن المريض يبدأ بالشعور بضعف الرؤية وتذبذبات في مستوى الرؤية وحدتها بشكل مزعج وتزيد من شعور المريض بوهج الضوء وحساسية العين للضوء. هذا المرض يعتبر شائعاً حول العالم ويمكن تكونه حتى عند المراهقين في بعض الحالات.

أسباب حدوث هذا الاعتلال:

غالباً ما يكون سبب تحول القرنية إلى الشكل المخروطي غير معروف ولكن أظهرت بعض الدراسات أن المرض يميل إلى الحدوث بالوراثة، حيث لوحظ حدوثه بشكل متكرر بين أفراد العائلة الواحدة. ويمكن أن يحدث المرض أيضاً بسبب الفرك المستمر للعين، أو بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية من أشعة الشمس الساطعة المضرة بالعين. إضافة إلى أنه قد يحدث أكثر لدى الأشخاص الذين يعانون من ظروف طبية معينة، مثل نقص بعض أنواع الأنزيمات الخاصة داخل القرنية. كما يمكن أن يتسبب بهذا المرض استخدام العدسات اللاصقة غير المناسبة والتي تسبب حكة دائمة في العين. وهذه التغيرات في شكل القرنية تحدث بشكل بطيء عادة وعلى مدى عدة سنوات. إذ يقل مستوى الأجسام المضادة الوقائية في القرنية والتي تحميها من العوامل الخارجية مثل الغبار أو الدخان العادم، الأمر الذي يؤدي إلى نقص نسبة الكولاجين في العين وبالتالي تحدبها للخارج فتصبح الرؤية مشوهة مما قد يؤدي إلى مضاعفات كثيرة.

KERATOCONUS-TREATMENT-in-Abu-Dhabi
تتضمن طريقة علاج القرنية المخروطية عادة واحداً أو أكثر من الإجراءات التالية بحسب حالة المريض:

◄ زراعة القرنية
◄ عدسات روز K الصلبة – تركيب خاص.
◄ زراعة العدسات المخصصة الطرية
◄ العدسات اللاصقة المنفذة للغاز
◄ زرع العدسات (ICL)
◄ رأب القرنية بحسب الطبوغرافية الخاصة بها
◄ ربط كولاجين القرنية
◄ العلاج بطريقة إنتاكس –Intacs
◄ زراعة العدسات المختلطة
◄ العدسات الصلبة وشبه الصلبة

تعتمد نوعية العلاج على حالتك الخاصة، وبمجرد الانتهاء من فحص العين، يمكن لأخصائي العيون مناقشة الخيار الأنسب بالنسبة لك.

كيف يتعامل أطباء المركز الإسباني الملكي المتمرسون مع مشكلة القرنية المخروطية:

ننصحك بزيارة المركز الإسباني الملكي لطب العيون على الفور إذا كنت تعاني من أي من الأعراض سابقة الذكر، فأطباء المركز المتمرسون سيجرون الفحوصات اللازمة ويحددون نوع العلاج الأنسب لحالتك. يمكنك الاطمئنان بأن المركز الإسباني الملكي يقدم أفضل المرافق والمعدات في الإمارة لمواجهة مثل هذه الحالات، ولا تقلق ستستعيد قدرتك على الاستمتاع برؤية الحياة بمشيئة الله! فقط سارع لحجز موعد الاستشارة من خلال تعبئة النموذج المجاور أو عبر الاتصال بالمركز..نحن موجودون لحماية أعينكم.

احجزالآن





أسمك الكريم (مطلوب)

بريدك الإلكتروني (مطلوب)

هاتف

مركز

رسالتك